كيفية تفعيل وضع الـ Dark mode السري فى تطبيق فيس بوك ماسنجر

"إيموجي 🌙" كلمة السر لتشغيل الوضع المظلم

يفتخر تطبيق فيس بوك ماسنجر بعمله على مزايا خفية يمكن الحصول عليها بإستخدام خدع معينة، وهي ميزة تضفي متعة المفاجأة على مستخدمي التطبيق.



الميزة الأخيرة التي أعلن عنها الموقع مؤخرا على بلوج فيسبوك ماسنجر الرسمي هي ميزة الـ Dark Mode ، وهي ميزة تعمل على  تحويل التطبيق للوضع المظلم أو Dark mode والذي يمكن الوصول إليه من خلال إرسال إيموجي معين.

ما هو الوضع المظلم Dark mode؟

الوضع المظلم هو الوضع الأفضل للمستخدمين الذين يستخدمون الهواتف أو أجهزة الكمبيوتر ليلاً أو في الظلام، وهو ما يسبب إجهاد العين.

وعملت عدد من التطبيقات والمواقع على إضافة الوضع المظلم لإراحة عيون المستخدمين وحتى واجهة المستخدم الآن تستخدم أنظمة الألوان الفاتحة.

وأشارت أبحاث عديدة إلى أن الأوضاع المظلمة، التي تعيد تشكيل مظهر موقع أو تطبيق أو واجهة مستخدم بحيث تبدو أكثر قتامة، أكثر فائدة للصحة و لبطارية الأجهزة.

ولذلك من المتوقع أن يأتي الإصدار التالي من نظام التشغيل الأندرويد مع وضع قاتم على مستوى النظام، كما تقدم خدمات مثل Twitter وضعًا داكنًا يمكن تمكينه، حتى أبل تسمح للمستخدمين بتعديل مستويات الضوء الأزرق التي رأوها على أجهزتهم، والآن يحاول فيس بوك مضاهاة تلك التطبيقات والأنظمة ويقدم وضع الظلام.

كيفية تشغيل وضع الظلام في فيس بوك ماسنجر

لتفعيل الوضع المظلم Dark mode يجب على المستخدم القيام بعدة خطوات سهلة وبسيطة، وهي:
  1. فتح أو إنشاء سلسلة محادثات جديدة مع شخص ما.
  2. إدخال رمز “هلال القمر” التعبيري 🌙 في حقل النص وإرساله (متاح فى الإبتسامات).
  3. بمجرد الإرسال، ستظهر العديد من الأقمار في نافذة الدردشة.
  4. سيظهر تنبيه يطلب تنشيط وضع قاتم جديد في الإعدادات.
  5. يمكن للمستخدم تفعيل الوضع المظلم بالنقر على التنبيه أو الانتقال إلى صفحة الملف الشخصي في التطبيق لتنشيطه.
  6. في الخطوة الأخيرة سيظهر خيار جديد لتشغيل الوضع المظلم Dark mode.

ويفيد بعض مستخدمي الأندرويد أنهم بحاجة إلى إغلاق التطبيق، وإعادة فتحه، ثم الضغط على إيموجي “القمر” للحصول على خيار التبديل إلى الوضع المظلم، ففي حالة مواجهة مشكلة في عمل الوضع، يمكن تنفيذ عملية الإغلاق، أو إعادة تشغيل الهاتف وتكرار الخطوات.

1 تعليقات

اذا كنت تريد التعليق، يرجى استخدام لغة مهذبة.

  1. Do you realize there's a 12 word sentence you can say to your man... that will trigger intense emotions of love and impulsive attraction for you deep inside his chest?

    Because deep inside these 12 words is a "secret signal" that fuels a man's impulse to love, worship and protect you with his entire heart...

    ====> 12 Words Who Fuel A Man's Desire Impulse

    This impulse is so built-in to a man's mind that it will drive him to try better than before to love and admire you.

    As a matter of fact, triggering this mighty impulse is so mandatory to having the best possible relationship with your man that the second you send your man one of the "Secret Signals"...

    ...You'll soon find him open his mind and heart to you in a way he's never experienced before and he'll recognize you as the only woman in the universe who has ever truly attracted him.

    ردحذف

إرسال تعليق

اذا كنت تريد التعليق، يرجى استخدام لغة مهذبة.

أحدث أقدم